-->

الانترنت عبر الاقمار الاصطناعية من شركة اتصالات المغرب Vsat و CDMA

عروض اتصالات المغرب للانترنت Menara CDMA و Vsat

يواجه القاطنين بالقرى و البوادي مشكلة عدم وصول خط ADSL اليهم ، وبالتالي عدم استفادتهم من الانترنت السريع و اللامحدود ، لذلك هناك بدائل اخرى تستطيع الاتصال بالانترنت الامحدود و بأثمنة معقولة تقدمها شركة اتصالات المغرب للناس الساكنين في المدار القروي ، بحيث توفر اتصالات المغرب عروض انترنت لكل من لا تصله التغطية الى بيته حلول بديلة وفعالة بأرخص الاثمان ، منها خدمة Menara CDMA و Vsat. سنقوم بشرح كل واحدة على حدة مع الايجابيات و السلبيات لتتمكنوا اصدقائي الكرام من الاستفادة من الانترنت التي اصبحت في يومنا هذا حاجة ملحّة وضرورية بالحياة اليومية.
سنشرح لكم الطريقة الاولى عبر تقنية CDMA وهي تقنية قديمة نوعا ما ، توفر اتصالات المغرب عروضا باثمنة رخيصة لهذه التقنية في المناطق التي بها التغطية ولا يصلها ربط الانترنت ADSL. بحيث تقدم عرض انترنت  غير محدود ، مع صبيب عالي السرعة بدون انقطاع وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. عروض CDMA اتصالات المغرب تنقسم الى نوعين ، العرض الاول بثمن 99 درهم بالشهر بصبيب 153 كيلوبايت في الثانية ، والعرض الثاني ب 199 درهم بصبيب 1 ميغابايت في الثانية . و للإستفادة من هذا العرض يجب أولا الاتصال بخدمة الزبناء اتصالات المغرب على الرقم 121 (ثمن المكالمة 1 درهم من اي رقم اتصالات المغرب) ثم طلب منهم عرض CDMA ومن الواجب ان تكون قاطن بالبادية ولايصلك خط ADSL .

عروض الانترنت CDMA ينقسم الي نوعين
الصبيب ثمن الاشتراك الشهري
153,6kbps 99DH
1M 199DH

بعد الموافقة على طلبك ستتوجه الى اقرب وكالة التابعة لولايتك وسيمنحكم بطاقة SIM اتصالات المغرب بها انترنت 2G ، صالحة لإستعمالها في اي مودم 3G/4G و راوتر ، أو تركيبها مع هاتفك واستمتع بالانترنت . 

بعض سلبيات هذا العرض ان الانترنت تكون  بطيئة جدا خصوصا في عرض 99 درهم بالشهر ولا انصح به لمن تقوم بمشاهدة الفيديوهات والتحميل المكثف .ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل كالاثمنة و العروض في هذا الموضوع من هنا.

عرض الانترنت الفضائي VSAT من اتصالات المغرب

الانترنت الفضائي عبر الصحن Dish له دور ايضا للاستفادة من الانترنت في اي مكان، رغم انه مكلف جدا لحد الآن ، وتم الترخيص لاستعمال الانترنت الفضائي المقدم من اتصالات المغرب، والذي تم الترخيص له من طرف "ANRT" في سنة 2016 ، بحيث اصبح بإمكان من لاتصله التغطية وخط الانترنت "الاديسيل" من الاشتراك في احد العروض الخاصة ب Vsat .
عرض Vsat Maroc Telecom به صبيب عالي السرعة يصل الى 20 ميغابايت في الثانية ، وسيتم تريكب الصحن والمسقبل من طرف فريق مختص في سطح منزلك، وهذه هي العروض التي تقدمها حاليا مع الحجم و الثمن . 

VSAT Résidentiels
الصبيب الحجم الثمن

يصل الى10M
2Go 249DH
10Go 659DH
يصل الى20M
20Go  1199DH
30Go 1740DH

الحل الاخير لمن تصله التغطية ولا يصله الربط السكي Adsl هو استعمال Box internet 4G والمعروف بالواي فاي المتنقل بحث يعتبر الحل الاخير لمن لاتصله تغطية شبكات انوي و اورنج. إذ يعتبر عرض Box internet 4G+ أحسنُ السيئين بحيث تستفيد من 40 جيغا انترنت بثمن 199 درهم، و 70 جيغا بثمن 350 درهم، و 90 جيغا بثمن 450 درهم .وسبق وشرحت الموضوع بالتفصيل الممل في هذا الموضوع من هنا .
اما لمن تصله تغطية اورنج و انوي فهناك عرض دار بوكس اورنج ، و ايدار ديو انوي ويعتبران حل بديل واحسن بكثير من CDMA و Vsat . 

مصدر عرض CDMA و Vsat

هناك تعليق واحد

  1. Merci beaucoup!! Tu es vraiment compétent et Tes informations sont justes

    ردحذف

اكتبك تعليق رأيك او تساؤل