-->

كيفية تجديد بطاقة Cih bank عند انتهاء مدة الصلاحية

 

طريقة تجديد بطاقة CIH Bank بعد انتهاء مدة الصلاحية والحصول على بطاقة اخرى جديدة صالحة للإستعمال ، من المعروف ان مدة صلاحية البطاقة البنكية هي 5 سنوات . وعند انتهاء هذه المدة فيجب تغيير البطاقة لتتمكن من الأداء بواسطتها أو السحب من الصراف الآلي . ولهذا سنتعرف في هذا الشرح على الإجراءات المتبعة للحصول على بطاقة بنكية جديدة صالحة ، الطريقة تهم كل مشتركي جميع انواع البطاقات البنكية code 20 ، Sayidaty أو حساب الموضف وجميع الأنواع الاخرى ...

يمكنك معرفة هل البطاقة منتهية أم لا بواسطة التحقق من La date d'éxpiration تاريخ الصلاحية المطبوع في الصفحة الأمامية من بطاقتكم ويرجى العلم ان البطاقة تبقى صالحة الى آخر الشهر بالرغم من انتهائها .

يمكنك معرفة هل تم تجديد بطاقتك بالدخول الى تطبيق Cih Mobile  و التوجه الى التنبيهات ستجذ رسالة تخبركم بالتوجه الى الوكالة البنكية للحصول على بطاقتكم .

طريقة تجديد بطاقة Cih bank المنتهية الصلاحية Carte bancaire expiré

عندها ستدخل الى وكالة cih التي فتحت فيها حسابك ، ثم تقوم أولا بأخد تذكرة الانتظار من Borne pour file d'attente ويجب اختيار من القائمة Opérations Commerciales و أخد تذكرتك وهذا لربح الوقت ، لأن الكثير من الناس تدخل وتختار عشوائيا وتنتظر بلا فائدة ، فكل موضف مكلف بمهام محددة.

عندما يحين دورك ستتتوجه عند موضف الاستقبال ، تسلمه البطاقة الوطنية وتخبره ان صلاحية بطاقتك انتهت وسيقوم بالبحث بين الاضرفة ليقدم لك البطاقة البنكية الجديدة .بعد فتح الظرف الابيض ستجذها في مطوية Avis de remplacement de carte إشعار لبطاقة بديلة.

avis de remplacement de carte cih
البطاقة البنكية تبقى بنفس الارقام فقط تاريخ الصلاحية و كود CCV هما اللذان يتغيران. اما بالنسبة لكود pin الذي تسحب به فيبقى هو نفسه الكود القديم .

مصاريف التجديد تختلف من بطاقة لأخرى فالبطاقات المجانية مثل كود 30 ، سيدتي ، حساب الموضف تجدد مجانا ، اما الأنواع المدفوعة فثمن التجديد هو نفسه الذي دفعته في أول مرة عند فتح الحساب.

طريقة تجديد بطاقة  Eshopping CIH Bank 

اما بالنسبة لبطاقة E-shopping فيجب إما الشراء بالرصيد الموجود فيها لأنه محسوب في Dotation أو تحويل الرصيد الموجود فيها إلى حسابك Compte chèque. و إذا أردت الاستغناء عنها وتوقيفها فيجب التوجه الى الوكالة واخبار الموضف ، أو يمكنك توقيفها من التطبيق بواسطة الضغط على  opposition . وثمن التجديد هو 66 درهم في السنة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق