-->

فتح حساب بنكي code 30 cih bank مجانا للشراء من الانترنت + معلومات يخفيها عنك البنك بعد 30 سنة

code 30 cih bank شرح

أصبح لكل الشباب الحصول على حساب بنكي للشراء من الانترنت بدون اقتطاعات او فوائد ، البطاقة 100% مجانية لكل الشباب الأقل من 30 سنة ، ستحصل على بطاقة "ماستركارد" للشراء من داخل و خارج المغرب ، وسحب اموالك من اي صراف آلي ، بالإضافة الى تفعيل الباي بال والشراء من الانترنت بدون اقتطاعات .
البطاقة البنكية من البنك العقاري والسياحي والتجاري "CIH Bank" وبالتحديد بطاقة Code30 المجانية ،ستحصل عليا مجانا بهذه الخطوات :
ستتوجه الى اقرب وكالة CIH Bank مصحوب ببطاقتك الوطنية و 100 درهم (لن يتم اقتطاعها لك ستجذها في حسابك كاملة) ، ستذخل عند موضف الاستقبال ، وتطلب فتح حساب Code 30 . ستعطيه البطاقة الوطنية ويشرع بإجراء فتح الحساب البنكي ، ثم ستقوم بالتوقيع على بعض الوثائق اطلب منه انك لا تريد التأمين . ستنتظر تقريبا 7 ايام ثم سترجع مجددا للحصول على بطاقتك  Code 30 .
code 18 cih bank شرح
بالنسبة للبنات فهناك حساب بنكي مجاني 100% يُسمى "حساب سيدتي" يتميز بأنه يبقى مجاني حتى ولو تجاوزتي 30 سنة . وبطاقته ايضا تستطعن الشراء بها من الانترنت ، ومن اي موقع اجنبي وبدون اقتطاعات.
Carte Sayidati Cih bank

 معلومات مهمة حول بطاقة Code30 CIH BANK و Sayidati

  • فتح الحساب مجاني ولكن لتفعيل الشراء من الانترنت من بطاقة كود 30 و "سيدتي"سيُقتطع من حسابك 44 درهم ولمرة واحدة كل سنة .
  • أطلب من الموضف ان لا يقوم بعمل تأمين Assurance لأن هذه العملية ستكلفك 100 درهم كل سنة ، لهذا قل له ان لا يفعلها لحسابك .
  • البطاقتين Code 30/Sayidati تستطيع ربطهما مع البايبال والشراء من الانترنت بكل حرية في حدود 10.000 درهم كل سنة .
  • بطاقتي Code30 و Sayidati من نوع Mastercard لا تسطيع سحب اموالك من الباي بال بواسطتهما .

كيفية طلب بطاقة E-Shopping من CIH BANK

البطاقة الثالثة من نوع E-Shopping وهي بطاقة Visa يمكنك ايضا طلبها من البنك بجانب بطاقتك كود30 ، تستطيع ببطاقة E-shopping الشراء من الانترنت ، والمميز هنا هو تفعيل الباي بال و السحب منه بواسطتها ثمن البطاقة هو 66 درهم في السنة.
هذه البطاقة لاتستطيع السحب بها من الصراف الآلي ، فهي بطاقة افتراضية صالحة للشراء من الانترنت فقط .
Carte eshopping cih bank

ماذا بعد تجاوزي ل30 سنة مع بنك CIH ؟

 بعد تجاوزك (للذكور) ل 30 سنة سيصبح هناك اقتطاعات بحيث سيتم اقتطاع 50 درهم كل ثلاث شهور و 150 درهم ثمن مصاريف البطاقة سنويا ، يعني في السنة سيُقتطع لك 350 درهم بالنسبة للاولاد ما بعد 30 سنة .
اما للسيدات فالحساب يبقى مجاني 100% حتى ولو تجاوزتن 30 سنة ستستطعن الشراء من الانترنت ومصاريف البطاقة مجانية لن يقتطع لكن شيء .

بالنسبة لمن يود الشراء من الانترنت فبطاقة Masercard كود 30 كافية ومصاريفها هي 44 درهم يتم اقتطاعها مرة واحدة في السنة ،كذالك بالنسبة لحساب "سيدتي" .
اما لمن يرغب بسحب امواله من البايبال فمن الاحسن طلب بطاقة كود 30 و بطاقة E-shopping ستذفع فقط 66 درهم مصاريف البطاقة (E-shopping) في السنة ومن الاحسن استعمال بطاقة كود 30 لسحب الاموال من الصراف الالي اما . E-shopping فمن الاحسن تركها للشراء من الانترنت .

اما للشاب الاقل من 18 سنة Code 18 Cih Bank ، ستقوم بالتوجه مع ابيك او ولي امرك مع بطاقته الوطنية ، ثم سيقومون بفتح حساب بنكي لك تحت وصية ابوك او ولي امرك ، ثم ستحصل على البطاقة ويمكنك الشراء بها من الانترنت بكل حرية .

بعد فتحك للحساب سيمكنك الولوج الى خدمة CIH Net و CIH Mobile تعرف على كيفية تفعيلها من هنا
ثم لتفعيل Dotation E-commerce يعني خاصية الشراء من الانترنت يمكنك معرفة طريقة تفعيلها من هنا