-->

شريحة eSIM عند اتصالات المغرب و أورنج مع طريقة تفعيلها على هاتفك



e-sim Maroc Telecom et Orange أخيرا تم وصول تقنية eSIM الشريحة الالكترونية الى المغرب بواسطة شركتي اتصالات المغرب و اورنج و كل المعلومات حول طريقة تشغيلها و ثمن البطاقة  و الأجهزة الداعمة لهذه التقنية الجديدة . فلمن لا يعرف ماهي بطاقة eSIM وهي عبارة على بطاقة SIM أو شريحة اتصال غير قابلة للإزالة تكون مضمنة داخل الهاتف النقال ويكفي فقط التوجه الى اي شركة اتصال تقدم خدمة esim لتتمكن من تفعيلها على جهازك سواء ايفون او اندرويد .

ومن مميزات تقنية Esim وهي انك تستطيع الاشتراك في جميع شبكات الاتصال المدعومة في بلدك ، كذالك يمكنك التنقل بين الشبكات في وقت وجيز . وتغنيك عن البحث عن إبرة فتح بطاقة SIM التي تختفي حينما تحتاجها ، إضافة الى انه بتفعيلك لبطاقتين على هاتفك يمكنك اقتناص العروض المميزة التي تصدر من وقت لآخر. و الأهم هو انك ستتمكن من تشغيل بطاقتين على هاتفك ايفون سواء بطاقة physique nano sim و بطاقة esim.

ماهي الأجهزة الداعمة لتقنية E sim 

حاليا الكثير من الأجهزة الجديدة تدعم E-SIM ومنها هواتف Apple. Samsung. Google Pixel. Microsoft. Huawei. Oppo يمكنك الدخول الى الرابط التالي لمعرفة إصدارات الأجهزة التي تدعم هذه التقنية.

طريقة الحصول على بطاقة e-SIM اورنج

الآن بإمكان مستعملي بطاقة اورونج الحصول على بطاقة Esim سواء في رقمك الحالي ، أو شراء رقم جديد ، هذه الخدمة تباع في الوكالات، المطارات ومتوفرة في المدن الكبيرة مثل الدارالبيضاء مراكش اكادير ... وثمن الحصول على البطاقة و تفعيل الخدمة في هاتفك هو 20 درهم ، ولربطها مع هاتفك تحتاج فقط الدخول الى اعدادات Cellular Mobile وربطها بواسطه عمل Scan ل الورقة التي تقدمها لك اورنج التي تحتوي على QR Code .

طريقة تفعيل بطاقة eSIM اتصالات المغرب

اتصالات المغرب كانت السباقة في طرح هذه التقنية بالسوق المغربي ، ويمكنكم الحصول على بطاقة إيسيم عبر الاشتراك والحصول على البطاقة بثمن 60 درهم . حيث يمكنكم تحويل رقمك الى eSim أو يمكنك طلب رقم جديد ، يمكنكم تفعيل البطاقة عبر الدخول الى الاعدادات ثم إضافة البطاقة بواسطة عمل Scan للورقة التي قدمها لك موضف الوكالة والتي تتضمن QR Code.

طريقة تفعيل خط Esim على هاتفك 

اولا ستدخل الى الاعدادات Settings
ثانيا الى Cellular
وتدخل الى Add Cellular Plan
ثم تقوم ب Scan للورقة التي تحتوي على QR code
ثم تابع التعليمات وهكذا ستكون قذ أضفت بطاقة افتراضية Esim الى هاتفك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق