-->

تردد قنوات باقة OSN وكيفية مشاهدة الباقة المشفرة مجانا على جميع الريسفرات

 


تعتبر قنوات OSN من احسن باقات التلفزيون المدفوع التي تضم قنوات ترفيهية متنوعة منها ماهو للمسلسلات ، الافلام ، الوثائقيات، الاخبار وقريبا ستضم قنوات للرياضة ، المميز هنا انها قنوات يسهل استقبالها على قمر نايل سات 7 غرب . وتعتبر BEIN هي المنافس الوحيد لهذه الباقة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا وتتفوق عليها Bein لامتلاكها حقوق نقل وبث المباريات والمقابلات العالمية.

من مميزات الباقة الحمراء وهي سهولة التقاطها بسبب اننها توجد في قمر عربي موجود تقريبا بكل بيت وهو النايل سات ، كذالك فهذه الباقة الحمراء تضم احسن القنوات العالمية المدفوعة قنوات المعرفة ، الترفيه ، عربي ، ترفيه ، موسيقى ، اخبار ، لايف ستايل. اضافة الى امتلاكها حقوق بث محتويات حصرية كالفلام و المسلسلات الجديدة إضافة الى قنوات ديسكفري المترجمة التي يعشقها الكبير و الصغير .، إذ انه التوجه و التنوع الموجود في هذه القنوات يلبي حاجيات كل افراد العائلة ؛ حيث هناك قنوات مخصصة للمرأة ، الاطفال ، المراهقين ،الشباب و الكبار ، كل هذا يجعل من باقة "او إس ان" الملاذ الآمن للترفيه و التسلية .

Orbit ShowTime Network المعروفة باختصار " OSN او اس ان" وهي باقة إمارتية تم دمج قنوات Orbit و قنوات ShowTime في باقة واحدة تسمى حاليا OSN تم تأسيسها في سنة 2009 . الباقة ليست مجانية ، ولمشاهدة قنواتها المشفرة فأنت بحاجة الى حجز اشتراك شهري إضافة الى جهاز استقبال OSN لتتمكن في الاخير من مشاهدة الباقة التي اخترتها سواء :

  1. باقة OSN HOME PLUS بثمن37 دولار USD
  2. باقة OSN HOME . بثمن 15 دولار USD
  3. باقةOSN PINOY PLUS EXTRA 
  4. باقة ALFA بثمن 15 دولار USD
كل باقة من الباقات التالية تضم قنوات متنوعة وباثمنة مختلفة من باقة لاخرى .

القنوات التي تضم OSN

تحتوي باقة OSN Home قنوات منها :
  • قنوات افلام 
  1. OSN Movies First قناة الأفلام الرائدة التي تعرض الأعمال السينمائية الحصرية الأولى والأحدث، شاهدوا العروض الأولى للأفلام البارزة التي تبث هنا من تسعة إلى عشرة أشهر قبل أية قناة أخرى.
  2. OSN Action تقديم أكثر أفلام الأكشن إثارة والأكثر شعبية كما تحتفل بأبطال الأكشن وأفلام الرعب التي تحبس الأنفاس.
  3. OSN Kids ناة مخصصة للأطفال الصغار. لدينا هنا كل ما تحتاجه لإسعاد أطفالك الذين تتراوح أعمارهم بين 3-8 سنوات.
  4. OSN Family قناة مخصصة للعائلة تجمع لك كل أفلامك المفضلة والمسلسلات التي تحبها من الكلاسيكيات المميزة إلى أحدث أفلام المغامرات والتشويق وأفلام الأنيميشن
  5. Star Movies HD تقدم قناة ستار موفيز مجموعة رائعة وفريدة من أفضل الأفلام من جميع أنحاء العالم.
  6. OSN Enigma
  7. OSN Movies
  8. Star Movies
  9. OSN Pop up
  • قنوات وثائقية و المعرفة
  1. Discovery Science إحدى قنوات شبكة ديسكفري، تأتيكم ببرامج وثائقية ممتعة وتثري المعرفة في مجالات الفضاء، التكنولوجيا والطقس.
  2. Discovery HD توسيع للمدارك وإثراء لدائرة المعارف عبر قناة تعرض أهم البرامج الوثائقية الحائزة على جوائز عالمية.
  3. ID من القصص الغامضة المأخوذة من واقع الحياة إلى قصص الفضائح المشوقة، تبقيك قناة آي دي إتش دي مسمراً في مقعدك، وتجعلك تبدو أقرب بينما تستكشف الحقائق الغامضة. فالحقيقة واضحة أكثر مما تظن!
  4. History 1- 2 قناة هيستوري هي قناة تسلية تجعلك تتفاعل مع كل القصص الحقيقية التي تبثها. قناة هيستوري هي كالتاريخ الذي يعج بالشخصيات الرائعة والقصص الحقيقية، المستلهمة من الماضي، والتي نعيشها في حاضرنا وتقولب مستقبلنا أيضاً.
  5. NAT Geo HD تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أهم البرامج وتسترشد بأهم العلماء وبأهم صانعي الأفلام في العالم، حيث تنقل القناة مشاهديها إلى أجمل المناطق في العالم بتقنية عالية الوضوح.
  6. NAT GEO WILD HD قناة نات جيو وايلد إتش دي، مكرسة لبرامج حياة الطبيعة والبراري، تأخذ مشاهديها برحلات ذات تجارب غنية ليعيشوها ويشاهدوا أدق تفاصيل اللقاءات الحميمة والصدامات في عوالم الحياة البرية، لم تشاهد قبلاً على أي شاشة تلفزيوني 
  7. NAT GEO WILD HD تضفي القناة المزيد من الحياة على التجارب الإنسانية وتوفر لنا مدخلا إلى العالم الغامض والحميمي لأشخاص حقيقيين من جميع أنحاء العالم.
  8. NAT GEO People تضفي القناة المزيد من الحياة على التجارب الإنسانية وتوفر لنا مدخلا إلى العالم الغامض والحميمي لأشخاص حقيقيين من جميع أنحاء العالم.
  • قنوات اطفال
  1. Disney قناة ترفيه عائلية رائعة بتقنية عالية الوضوح تزخر بالشخصيات المفضلة لديكم وأجمل أفلام ديزني.
  2. Disney Junior تقدم قناة ديزني جونيور دعوة إلى الآباء والأمهات للإنضمام إلى أطفالهم في خوض عالم ديزني الملئ بالقصص والشخصيات السحرية، الموسيقية والمحببة، والتي تتضمن برامج تعليمية وتنموية محددة تم تصميمها للأطفال ما بين 2-7 سنوات.
  3. Nickelodeon الوجهة المثالية للأطفال ما بين 7 إلى 14 سنة، وتضم أروع برامج الرسوم المتحركة والأكشن بتقنية HD الخلابة.
  4. Nick Jr مع أفضل البرامج الترفيهية والتعليمية للأطفال ما بين 3 إلى 6 سنوات، وأولياء أمورهم، تتميز القناة بأنها وجهة آمنة، مفيدة وتعليمية لجميع المشاهدين.
  5. OSN Kid Zone قناة جديدة كلياً مخصصة للأطفال على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع تقدم بيئة مشاهدة آمنة وجديرة بالثقة لتعليم وتفاعل الأطفال الصغار.
  6. NickToons/JIMJAM قناة ملائمة للجميع وخاصةً الأطفال المحبين للكوميديا والمغامرة. لدينا الكثير من البرامج المثيرة والمرحة التي ستحبونها
  7. BABY خلال النهار، يمكن لطفلك اكتشاف الألوان والأشكال، الطبيعة والحيوانات والاستماع إلى الأغاني والقصص. أما في الليل، فيمكنه الاستماع إلى الموسيقى الهادئة والكلاسيكية فضلاً عن بعض البصريات المتحركة التي تساعد طفلك على الاسترخاء.
OSN channel List

ترددات قنوات OSN على قمر نايل سات Nilesat

Nilesat 7°W - 11137 H 27500

Al Yawm HD Al Safwa -Cinema 1 -Cinema 2 -Series Channel HD -Series +2 HD -Fann -Music Now

Nilesat 7°W - 11277 V 27500
  OSN Movies First HD +2 - OSN Family HD - Discovery Channel - Discovery IDX HD - History HD H2 HD -Nickelodeon HD -MTV Live HD 

Nilesat 7°W - 11804 H 30000
Star Movies HD -Star World HD -OSN Series HD -Nat Geo HD -Nat Geo Wild HD -NatGeo People HD -Discovery Science HD -Nick Jr HD -NickToons HD -

 Nilesat 7°W - 11881 H 30000

OSN Pop Up HD -OSN KidZone TV HD -OSN Woman HD -C I -Disney Junior HD -MTV 00s -Bloomberg TV Europe -CNBC Europe -GMA Pinoy TV -GMA News TV -GMA Life TV -Myx TV -TeleRadyo -Cinema One Global -TFC HD -Aksyon TV -Cine Mo! -ANC -

Nilesat 7°W - 11977 V 27500
Baby TV -Sky News HD -

Nilesat 7°W - 11996 H 30000
OSN Movies First HD -OSN Movies Action HD -OSN Series First HD -OSN Ya Hala! HD -OSN Ya Hala! Cinema HD -OSN News HD -TLC HD -E! HD -OSN Promo -

Nilesat 7°W - 12034 H 27500
ART Aflam 1 -ART Aflam 2 -ART Cinema -ART Hekayat -ART Hekayat 2 -

 Nilesat 7°W - 12073 H 30000

OSN Movies HD -OSN Series Comedy HD -OSN Ya Hala! Oula HD -OSN Enigma HD -OSN Movies Kids HD  -OSN Mix HD -OSN Mezze HD -OSN Living HD -Disney Channel HD -

كيفية مشاهدة باقة OSN او اس ان المشفرة مجانا

لمشاهدة قنوات OSN المدفوعة مجانا ، يجب ان تتوفر على جهاز استقبال يحتوي على سيرفر Forever أو FunCam أو Gshare . ويكفي تفعيل السيرفر وإدخال ترددات قنوات OSN وتتمكن من مشاهدتها مجانا الآن هذه الباقة مكسورة لحد الساعة وتعمل بثبات تام وبدون تقطعات على سيرفرات الشيرنج المدفوعة.

حلول بعض المشاكل الخاصة باستقبال هذه الباقة 

  1. مشكل عدم وجود إشارة Signal على عض الترددات ! السبب راجع الى ان الصحن غير مضبوط جيدا ويستحسن استعمال صحن 70 سنتمر وما فوق
  2. مشكل الاشارة غير موجودة : السبب الثاني هو استعمال لاقط LNB عادي ، ولهذا يستحسن استعمال لاقط ذو جودة عالية سواء نوع TELEVES او Inverto لضمان جودة صورة بدون تشويش
  3. مشكل التشويش في الصورة و الصوت : السبب هو ان اشارة القناة ضعيفة ويجب تقوية اشارة التردد بتحريك الطبق للمكان الملائم 
  4. القنوات لاتشتغل : السبب انه القناة حاليا مفتوحة في اجهزة الاستقبال التي تتوفر على سيرفر الفوريفر الجيشار و الفانكام  و اذا كان جهازك لايحتوي على هذه السيرفرات فلن تعمل معك.
هل هذه الباقة ستستمر طويلا .
  1. هذا السؤال صعب الاجابة عليه ، لان عالم السات و القرصنة لاشيئ مضمون فيه ، ولهذا اذا كنت ترغب بشراء جهاز جديد فقط لمشاهدة هذه الباقة من الافضل شراء ارخص جهاز.
  2. لاننسى ان هذه الباقة حصريا في سيرفرات الغوسات الصينية ربما قذ تعاني مستقبلا من الهجمات سواء من الشركة او من المنافسين نضرا لرغبتهم في الحصول على الشفرة ولهذا قذ تتوقف مجددا فبسبب هذه الباقة جميع الانضار موجهة الى سيرفرات الكوسات التي اثبتت تفوقها وفتحها للعديد من الباقات في كل الاقمار المختلفة .
  3. السبب الاخر لفتح هذه الباقة في هذه الضرفية وهو محاولة الغوسات استغلال فرصة ان القنوات الوطنية الجزائرية تم تغيير تردداتها الى HD وبهذا الغوسات يحاول الهيمنة على السوق وبفتحه للباقة الحمراء فهو يحاول الركوب على الموجة لجعل اجهزته الاختيار الاول للزبائن .
  4. مشكل يواجهه الكثير من المشتركين وهو ان قنوات "ALFA ألفا" عند استقطابها ،ستختفي الاشارة من القنوات الاخرى ونخص الذكر هنا بجميع قنوات باقة OSN Home والعكس اذا اردت استقطاب القنوات الاخرى ستختفي الاشارة من قنوات باقة الفا ، والسبب هو انه يجب ضبط اللاقط جيذا ومن المهم ان يكون صحن الدش من النوع الكبير 80 سنتتمتر او اكثر لاستقطاب جميع الترددات .
  5. مشكل انطفاء جهاز الاستقبال كثير : السبب هو ان معالج كهازك يسخن ولهذا يستحسن وضعه في مكان مكشوف للتهوية ، فهذا المشكل شائع في الاجهزة الصغيرة " اجهزة الاستقبال الميني" 
  6. في النهاية كما قلنا في عالم السات المليئ بالمنافسة فتح هذه الباقة على الشيرنج لن يعجب مزودوا خدمة IPTV لأن الزبائن حاليا سيتوجهون الى المشاهدة بواسطة الساتيلايت عوض الانترنت ، وهذا لايصب في مصلحة ملاك IPTV ولهذا قد يضطر الغوسات الى ايقافها مجددا بهدف تثبيث السيرفر اكثر من الهجمات المحتملة.


هناك تعليق واحد

اكتبك تعليق رأيك او تساؤل