-->

رسيفر وتردد قنوات المجد الفضائية مع كيفية مشاهدة الباقة المشفرة مجانا

رسيفر وتردد قنوات باقة المجد مع شرح مشاهدة القنوات المشفرة مجانا

تعتبر باقة قنوات المجد الفضائية على قمر بدر 26 (عربسات) و نايل سات ،  من أثرى الباقات و أثمنها حيث تحتوي على قنوات المجد المشفرة منها ماهو للأطفال تحت سن السادسة ، إضافة إلى قنوات مخصصة للأحاديث النبوية ، القرآن الكريم ، الاناشيد الدينية ، و الوتائقيات ونخص الذكر هنا بقناة المجد الوثائقية و الطبيعية . وتعتبر قنوات المجد الفضائية ثالث مشغل للتلفزيون المدفوع في العالم العربي بعد Bein و  OSN (شبكة أوربت شوتايم الإماراتية) . بحيث تحتل قنوات المجد اعلى نسب المشاهدة في الخليج العربي و الشرق الأوسط نضرا للتوجه الاسلامي و المحتوى المفيد و المنضبط شرعا مع تعاليم الدين الإسلامي .


قنوات المجد الوثائقية منها ماهو مفتوح اي تستطيع مشاهدته بالمجان ومنها قنوات مشفرة بنضام تشفير Irdeto ولفتحها ستحتاج الى جهاز استقبال ريسيفر المجد 9 مع اشتراك مدفوع  بمدة تحددها سواء ثلاث شهور ، سنة أو سنتين . وجهاز الإستقبال يأتي بلونين الأبيض و اللون الأسود

تتكون قنوات المجد الفضائية من 13 قناة متنوعة و منها :

  • قناة المجد الوثائقية:(مشفرة) انطلقت في 18 جمادى الأول 1426هـ الموافق 25 يونيو لعام 2005م، انطلقت قناة المجد الوثائقية لتكون أول قناة وثائقية عربية حيث تمثل إطلالة واسعة على الحياة والكون والتاريخ والحضارة والعلوم والنشاط الإنساني بكل تنوعه ومتغيراته.
  • قناة المجد الطبيعية:(مشفرة) ول قناة عربية متخصصة في برامج الحياة الطبيعية والكائنات الحية وعجائب المخلوقات وغرائب الأحياء من شتى بقاع العالم من خلال عرضها، فهي الوجهة المناسبة لمحبي متابعة البرامج الطبيعية المتجددة.
  • قناة روضة للأطفال:(مشفرة) أول قناة عربية موجهة للطفل في سن ما قبل دخول المدرسة لتزويده بالعديد من المهارات الأساسية التي تهيؤه للتعامل مع محيطه الجديد، وتعتمد قناة روضة أحدث التجارب العلمية في مجال تربية وتعليم أطفال ما قبل دخول المدرسة.
  • قناة بسمة:(مشفرة) تعد قناة بسمة امتداداً للنجاحات التي حققتها باقة المجد في مجال الاهتمام بالطفل وجاءت لتعطي مزيداً من الخيارات للطفل من رسوم متحركة تم انتقاؤها بعناية من شتى دول العالم ومن مختلف الثقافات مع الحرص على الدبلجة المناسبة والمعالجة التربوية المتميزة.
  • قناة ماسة المجد: (مشفرة) قناة متخصصة في مجال الدراما والسينما المحافظة، حسب ضوابط المجد، بدأت بثها غرة محرم عام 1431 كبث تجريبي، أما البث الرسمي بدأ بتاريخ 3 ربيع الأول من عام 1433هـ.
  • قناة تغاريد:(مشفرة) قناة تغاريد الإنشاديه للأطفال , قناة متخصصه في أناشيد الأطفال الهادفه. للمشتركين في قنوات المجد الفضائيه مقرهآ بالأردن وهي خاصه للأطفال من أناشيد وكليبات وبرامج ومسابقات وبث القناه من جميع مراكز بث قنوات المجد بدأ البث الرسمي لها في أول أيام العيد الأول من شوال لعام 1433هـ.
  • راديو دال للأطفال:(مشفرة) في الأول من شهر رمضان لعام 1423 هـ الموافق 5 ديسمبر 2002م انطلق البث التجريبي لإذاعة راديو دال للأطفال لتكون أول إذاعة عربية للأطفال في العالم.
  • قناة المجد الفضائية:(مجانية)  بدأت قناة المجد الفضائية بثها الرسمي في الأول من ربيع الأول لعام 1424هـ الموافق 2 مايو لعام 2003م وهي أولى القنوات التابعة لشركة المجد للبث الفضائي المحدودة.
  • قناة المجد للأطفال:(مشفرة) انطلقت قناة المجد للأطفال في اليوم الأول من شهر ذى الحجة لعام 1424هـ الموافق للثالث والعشرين من يناير لعام 2004م قناة تربوية موجه للطفل العربي المسلم ، تتميز بالتنوع الغزير في البرامج المسجلة و المباشرة ومسلسلات الرسوم المتحركة ، و الأناشيد الحية ، و الأناشيد المنفذة بالرسوم. 
  • الخدمة الإخبارية:(مجانية)  تم إطلاق خدمة المجد الإخبارية وذلك في اليوم الأول من ذى الحجة 1426هـ ، الموافق 1 يناير لعام 2006م.
  • قناة المجد للقرآن الكريم:(مجانية)  في الأول من شهر رجب لعام 1425هـ الموافق 17 من أغسطس 2004م انطلق البث التجريبي لقناة المجد للقرآن الكريم التي أصبحت بفضل الله واحة التلاوة الهادئة المطمئنة بين القنوات الفضائية .
  • قناة المجد للحديث النبوي:(مجانية)  في الأول من شهر ربيع الأول لعام 1427هـ الموافق 30 مارس لعام 2006م انطلقت قناة المجد للحديث النبوي لتكون رافداً نقياً يقدم للمشاهدين السيرة النبوية الشريفة والأحاديث الصحيحة الثابتة في السنة المطهرة.
  • قناة المجد العلمية:(مجانية)  انطلقت قناة المجد العلمية في الأول من شهر صفر لعام 1426هـ الموافق 11 مارس 2005م وهى أول قناة تعليمية تفاعلية لتطبيق أنظمة التعليم عن بعد وهي متخصصة في العلوم العربية والإسلامية.

كيفية الإشتراك في قنوات المجد AL Majd Channels Subscription

receiver AL Majd
لحجز اشتراك في باقة قنوات المجد يكفي الاشتراك عن طريق الموقع الرسمي ، او بواسطة موزعين قناة المجد (الوكلاء المعتمدين).

اثمنة الاشتراكات هي كالتالي :
  • اشتراك 3 شهور+ جهاز استقبال المجد بثمن 510 ريال سعودي ، تقريبا 137 دولار امريكي
  • اشتراك 15 شهر + جهاز استقبال المجد بثمن 1099 ريال  تقريبا 293 دولار امريكي
  • اشتراك 30 شهر + جهاز استقبال المجد بثمن 1399 ريال  تقريبا 373 دولار امريكي
  • اشتراك باقة المجد للاطفال 12 شهر ب 599 ريال قريبا 160 دولار امريكي

تردد قنوات المجد على نايل سات و عربسات (بدر 26)

  1.  تردد قناة المجد القران الكريم على النايل سات التردد12054 عمودى  .معدل الترميز 27500 . معامل تصحيح الخطأ: 5/6
  2.  تردد قناة المجد العامة على النايل سات التردد: 11900 الاستقطاب :عمودى معدل الترميز:27500. معامل تصحيح الخطأ: 5/6
  3. تردد قناة المجد 2021 على نايل سات التردد: 11137. الاستقطاب: أفقي H . معامل تصحيح الخطأ: 5/6 معدل الترميز: 27500.

تردد قنوات المجد على عربسات (بدر 26 شرق)

يمكن استقطاب كل القنوات (بدر 26 شرق) على التردد التالي : 12476  عمودى 3/4 معدل الترميز: 27500.
 

كيفية مشاهدة قنوات المجد المشفرة مجانا 

من بين الطرق القانونية التي تمكنك من مشاهدة هذه الباقة وهي بواسطة الاشتراك الرسمي و القانوني ، إلا أنه ليس باستطاعة الكل دفع تكاليف الاشتراك في القنوات المشفرة ، ولهذا هناك طرق غير قانونية مثل شراء جهاز استقبال يحتوي على سرفر "الفورفر" يكسر شفرات الباقة ثمنه لايتجاوز 25 دولار وتمكنك من مشاهدة قنوات المجد المشفرة مجانا لمدة سنة بدون الحاجة الى اكواد شفرة لفتح الباقة فهي مكسورة على الفوريفر فقط ، يكفي توجيه طبق الدش الى قمر بدر 26 شرق  . 
ومن الطرق الاخرى لمشاهدتها مجانا وهي بواسطة " الأيبي تي في " إلا انه يجب الاشتراك في خدمة IPTV بثمن رمزي لايتعدى 20 دولار في السنة .
إلا انه الطرق الغير قانونية لا انصح بها لانها تسبب في خسائر مالية للقناة ، لأن تنويع البرامج  يتطلب استثمار ، وبما ان قنوات المجد لاتحتوي على اشهارات فليس هناك عائدات الاعلانات لتغطية تكاليف التشفير و البث , ولهذا ننصح بالتوجه الى الاشتراك الرسمي إن أمكن .

رسيفر وتردد قنوات باقة المجد مع شرح مشاهدة القنوات المشفرة مجانا

سلبيات الاشتراك في قنوات المجد الفضائية:

  1. من بين السلبيات الموجودة وهي للاستفادة من كل القنوات 40 ، يجب ان يكون لك طبقين دش ، واحد للنايلسات و الآخر لقمر بدر 26 المسمى عربسات . ولهذا يجب احضار فني لتركيب الطبق و بالتالي مصاريف اضافية.
  2. عيب آخر يراه محبوا القنوات الوثائقية ( المجد الوثائقية و المجد الطبيعية) هو إهمال هاتين القناتين وعدم عرض برامج جديدة فتقريبا كل البرامج التي شاهدتها في 2008 هي نفسها التي مازالت تعرض حاليا رغم انها برامج جيدة لكنها لا تواكب التطور ولهذا وجب عرض برامج جديدة كما هو الحال لذى المنافسين " أو إس إن" .
  3. العيب الثالث هو جودة صورة القنوات فهي مازالت "SD "720x576 رغم وجود علامة HD إلا انه الصورة هي فقط SD ويضهر العيب مع الشاشات الكبيرة .
  4. عيب آخر هو عدم ثباث الصوت فمثلا عندما تكون تشاهد قناة من الباقة تجد الصوت منخفض ولكن عندما تقلب لقناة اخرى من نفس الباقة تجد الصوت مرتفع اكثر وهدا يزعج كثيرا الناس بجوارك
  5. عدم توفر تطبيق داخل جهاز الرسيفر لمشاهدة القنوات فقط بواسطة الكابل أو الواي فاي ، فنتمنى اضافة خاصية امكانية مشاهدة القنوات بدون الحاجة للصحن ، فقط بواسطة بالانترنت و تطبيق داخلي مع الجهاز ونتمنى اضافتة هذه الخاصية في رسيفر المجد 10 ان امكن  .
  6. عدم توفر الموزعين في كافة الدول العربية كالجزائر ، المغرب ...

اسعار تجديد الاشتراك في قنوات المجد الفضائية :

يمكن تجديد الاشتراك من خلال بوابة المشتركين على الموقع الرسمي ، او بواسطة الموزعين المعتمدين داخل بلادك
  1. باقة 28 شهر بقيمة 990 ريال سعودي
  2. باقة 18 شهر بقيمة 699 ريال سعودي
  3. باقة 9 شهور بقيمة 414 ريال سعودي
  4. باقة 5 شهور بقيمة 339 ريال سعودي 
ولكن تبقى قنوات المجد هي قنوات آمنة للأطفال و العائلة شاشة كل العائلة وموعد اجتماع الأسرة تجعلك تعيش تجربة مشاهدة آمنة في قالب عصري فريد من خلال 13 قناة تلبي جميع تطلعاتك بالإضافة الى قنوات أخرى متنوعة تفتح لك الباب وتمكنك من الوصول لمجموعة من البرامج المفيدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق