-->

كيفية تسجيل رقم بطاقة اتصالات المغرب بإسمك بدون الذهاب للوكالة لتجنب قفل البطاقة


هام لكل مستعملي بطاقة اتصالات المغرب ، سيتم قفل خطكم ان لم تقوموا بتأكيد معلومات بطاقتكم SIM اتصالات المغرب بهذه الخطوات السهلة وبدون الحاجة للذهاب للوكالة . فلكي تضمن بقاء خط الهاتف وتجنب حجز الرقم من طرف شخص آخر يجب تسجيل الرقم باسمك وتأكيد هويتك لذى اتصالات المغرب. 
او يمكنك عمل الطريقة التي سنشرحها وهي نفس الطريقة التي يستعملها باعة بطائق اتصالات المغرب في فتح الخط سواء في أول استعمال للبطاقة او بعد استعمالها مطولا .


ستقوم بتركيب بطاقتك على الهاتف و تركيب هذا الكود  #200# ثم تضغط على زر الاتصال . 

مباشرة ستضهر لك صفحة اخرى ستقوم بكتابة اسمك العائلي و الشخصي ثم رقم بطاقتك الوطنية CIN .
ثم سيتم تسجيلها .



ان لم تعمل معك الطريقة الاولى جرب الثانية وهي 100% ستشتغل.



الطريقة الثانية وهي تركيب كود #111# ثم تضغط على زر الاتصال . 

مباشرة ستفتح هذه الصفحة قم بكتابة 1 ثم répondre .


préèidentification Jawal
  • ستضهر لك صفحة لكتابة الاسم العائلي ثم تضغط répondre .
  • ثم تكتب الاسم الشخصي وتضغط répondre .
  • و تكتب رقم بطاقتك الوطنية CIN وتضغط répondre .
كود CIN تكون اسفل صورة البطاقة الوطنية .كما هو مُعلّم عليه بالاحمر في هذه الصورة.

numéro CIN Carte National Maroc

هذه هي الطريقة الصحيحة للحفاظ على رقم هاتفك لأطول مدة ، ايضا يجب ان تكون مُسْتعمِل نشيط يعني تقوم بتعبئة رصيدك باستمرار وتستعمل رقمك دوريا . لاتنسى انه في حالة تجاوز 6 شهور الى سنة بدون تشغيل البطاقة سيتم اوتوماتيكيا إقفالها ، ويقومون ببيع رقمك لشخص آخر . ولهذا قذ تفقد حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي او الاخطر حسابك البنكي المربوط مع البطاقة . 
في حالة توقيف رقمك من اتصالات المغرب فيجب التوجه بسرعة الى اقرب وكالة اتصالات المغرب لاسترجاع رقمك ، ستقوم بإمضاء إلتزام على انك المالك الحقيقي للرقم ، وأداء 60 درهم ثمن تسجيل البطاقة باسمك.

اذا ضهرت لك هذه الرسالة فرقمك لم يتم تسجيله باسمك بعد . لهذا يمكنك التوجه الى اقرب وكالة اتصالات المغرب ، وبذون الحاجة للانتضار يمكنك استعمال جهاز المتعدد الخدمات في اي وكالة .

هذا هو شكل الجهاز المتعدد الاستخدامات Les bornes Multiservice المتواجد في الوكالات  والذي يمكنك تأكيد هوية رقم بطاقتك منه ، واستعماله ايضا في الكثير من الخدمات كستخلاص فاتورة الانترنت او الاشتراك ، تعبئة حسابك ...