-->

حل مشكلة ظهور حرف R بجانب إشارة الشبكة وتسريع الانترنت بسهولة

حل مشكلة ظهور حرف R بجانب إشارة الشبكة وتسريع الانترنت بسهولة
يعاني الكثير من مستعملي انترنت 4G/3G من مشكلة ظهور حرف R في أشرطة الشبكة مما يؤثر على سرعة الانترنت و الاتصال، علامة "R" تضهر في الكثير من الأحيان وتسبب بطئ في سرعة الانترنت. لنفهم ما تعنيه علامة R التي تضهر بجانب أشرطة الإشارة. فهي خدمة تسمى "Roaming" أو "التجوال" تضهر حينما يتصل هاتفك بمشغل إتصالات آخر.يعني حين يتم التبديل الى شبكة اخرى غير شبكتك العادية .

ولشرح المفاهيم اكثر ، عادة خدمة الرومينغ هي ميزة تمكنك عند السفر خارج الوطن من إجراء مكالمات والاتصال بالانترنت بدون الحاجة الى تغيير بطاقة SIM، يكفي ان تقوم بشحن رصيد رومينغ من  إحدى عروض المشغل الذي تستعمله .وغالبا تكون تكلفة المكالمات و الانترنت باهضة الثمن، لأنك تستعمل Opérateur Mobile آخر .
مثلا بالمغرب وبحكم ان "اتصالات المغرب" لديها تغطية قوية عكس باقي المشغلات مثل "اورنج" و "انوي" ، فهنا حينما تدخل الى مجال ليس به تغطية الشبكة من مشغل بطاقتك ، فهنا يتم الاتصال بتغطية شبكة اتصالات المغرب المتاحة ولهذا تضهر لك علامة R بجانب الشبكة ، حينها ستستطيع اجزاء المكالمات ولكن الانترنت لن تعمل معك ،هذه الميزة تكون إتفاقية بين المشغلات في بلدك لضمان الزبائن من اجزاء المكالمات في الأماكن التي ليست بها التغطية. ويمكنك ازالة هذه الخاصية وتشغيل الانترنت بهذه الخطوات التالية :

كيفية إزالة علامة R من أشرطة الشبكة Remove Roaming next to Signal bars

طريقة حل مشكلة حرف R في هواتف اندرويد

بالنسبة لهواتف اندرويد يكفي الدخول الى اعدادات البيانات ثم تقوم بتعطيل Data Roaming أوitinérance des données أو "التجوال" كما هو في الصورة وستضمن عدم ضهور الرمز مرة اخرى .
حل مشكلة ظهور حرف R بجانب إشارة الشبكة وتسريع الانترنت بسهولة

طريقة حل مشكلة حرف R في هواتف آيفون

اما بالنسبة لمستعملي ايفون او نضام آي أو إس يكفي الدخول الى الإعدادات ثم Cellular ثم تقوم بتعطيل خدمة الروميينغ بالدخول الى Cellular Data Option ثم تقوم بتعطيلها بجعلها Off .
حل مشكلة ظهور حرف R بجانب إشارة الشبكة وتسريع الانترنت بسهولة
كذالك ينصح بتشغيل "وضع الطيران" Mode Avion ثم تعطيله وتقوم بالتبديل من 4G الى 3G و العكس حتى يتم إزالة الرمز R . عندها ستستطيع الإتصال بالنت و إجراء مكالمات بدون مصاريف إضافية .

طريقة حل مشكلة حرف R في رواتر 4G/3G

بالنسبة لراوتر 3G/4G المتنقل ، فيمكن إزالتها بالدخول الى "Paramères" ثم "Connexion Mobile" إعمل لها تعطيل ل Connexion automatique à l'étranger
طريقة حل مشكلة حرف R في رواتر 4G/3G

هناك 8 تعليقات

  1. السلام خويا انا جبت ويفي Dar Box 4G من عند اورونج وملي رجعت البلاد ماخدمش ليا، علما بأنه 4G
    ديال اورونج خداما مزيااان،ولقيت المشكل فهاد رومينغ كايلوح ليا R أو iam-orange عافاك واش ممكن شي حل لهاد المشكلة؟

    ردحذف
    الردود
    1. السبب هو ان اتصالات المغرب ألغت الاتفاقية بينهما ، وتم وضع شروط جديدة لا تشمل الانترنت في هذه الاتفاقية ، ليس هناك حل اخي سوى تشغيله في الاماكن التي بها تغطية الشبكة من مزود الخدمة Orange

      حذف
  2. انا لغيت وضع التجوال ولسه R موجود

    ردحذف
  3. انا لغيت وضع التجوال ولسه R موجود

    ردحذف
  4. انا دلوقتى عاوزالغيها

    ردحذف
  5. حرف راء يضهر في كل الدول ولا دوله محدد

    ردحذف
  6. لم استفيد من هذا لان انا من اليمن وجوالي ال جي ستايل فايف. افيدونا

    ردحذف

اكتبك تعليق رأيك او تساؤل