-->

طريقة أداء مصاريف ملف التكوين المهني من تطبيق CIH Mobile

طريقة أداء مصاريف ملف التكوين المهني من تطبيق بنك CIH Bank حيث انه عند التسجيل في أحد شعب التكوين المهني يجب دفع مصاريف الملفFrais Dossier OFPPT المقدرة ب 50 درهم  .يمكنك دفعها انطلاقا من تطبيق البنك الخاص بك وبدون الحاجة للذهاب لوكالة التسهيلات فقط بتطبيق البنك ، الطريقة هي نفسها في جميع تطبيقات الأبناك ، ونحن سنشرح علي تطبيق CIH Mobile .

أما لمن لا يتوفر على حساب بنكي، يمكنك نقل كود فاتورتي في ورقة والتوجه الى اقرب وافاكاش أو تسهيلات ثم تقوم بأداء المصاريف .

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل هو مكتب يمكن من تلبية حاجيات المقاولات من حيث الموارد البشرية المؤهلة خصيصا في إحدى الشعب كما يهدف الى توضيف و ادماج الشباب داخل سوق الشغل ، ويتوفر مكتب التكوين المهني على أزيد من 300 شعبة وذالك حسب خمس مستويات متوفرة .
التقني المتخصص الذي مدته سنتان ويتطلب شهادة الباكالوريا . ثم  البكالوريا المهنية متاحة للتلاميذ ابتداء من الجذع المشترك للتعليم الثانوي التأهيلي. كذالك التقني والذي مدته سنتين ويفتح في وجه التلاميذ الحاصلين على مستوى البكالوريا، أي الذين لم يتمكنوا من النجاح في السنة الختامية للبكالوريا . إضافة الى التأهل  يستغرق التكوين من 18 إلى 24 شهرا، ويفتح في وجه التلاميذ الحاصلين على شهادة السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي. وأخيرا مستوى التخصص: يفتح في وجه التلاميذ الحاصلين على شهادة الدروس الابتدائية.

أداء مصاريف ملف التكوين المهني من تطبيق بنك Paiement Frais Dossier OFPPT par CIH Mobile.

لأداء مصاريف الملف المقدرة ب 50 درهم ، يجب اولا الدخول الى منصة Ofppt takwin.
أولا نضغط على Detail.
TAKWINE OFPPT
ثانيا ستضهر هذه الصفحة ثم نقول باختيار Fatourati Frais Dossier.
مباشرة ستضهر هذه الصفحة نختار اسم البنك والكود المرافق له. في حالتي سأختار كود CIH Mobile.
نقوم بنسخ الكود Code Fatourati.
(الكود يتغير من حساب لآخر لذالك يرجى نسخ الكود التي تحصلت عليه أنت).
الخطوة الموالية الدخول الى تطبيق CIH Mobile.
وندخل الى Paiement de Factures.
بعدها نختار OFPPT.
ونلصق كود فاتورتي Code Fatourati .
ونكتب 50 درهم في المبلغ.
واضغط Suivant.
ثم قم بتأكيد العملية Valider.
مباشرة سيتم اقتطاع 50 درهم من حسابك ، وبعد مرور القليل من الوقت ستضهر Dossié Aceepté. 
يرجى العلم ان هذه العملية هي مشابهة تماما في جميع تطبيقات الابناك سواء التيجاري وفابنك Attijari . CIH Mobile  Crédit du Maroc . Bmci .Africa bank.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق