-->

طريقة معرفة اسعار الادوية في المغرب 2023 بآخر التحديثات

في هذا الشرح سنعرفكم بكفية معرفة أسعار جميع الادوية بالمغرب ، كذالك سنمدكم بملف "PDF" يحتوي على اسماء الادوية و الاثمنة كذالك ستعرف كم يرجع لك من ثمن الدواء عند الضمان الاجتماعي"CNSS" . وسعر البيع للعموم ، بالإضافة الى سعر العموم بالمغرب بالدرهم قبل وبعد المراجعة ، ثم السعر الخاص بالمستشفى بعد وقبل المراجعة .

سنتطرق لأسهل ثلاث طرق اولا بواسطة موقع مغربي يقدم هذه الخدمة مجانا .

او الطريقة الثانية بواسطة ملف "بي دي إف" يحتوي على لائحة ضخمة بها جميع أسعار الأدوية بالمغرب  .


ثم الطريقة الثالثة تعتمد على تطبيق للهواتف اندرويد يمكنك تحميله و البحث عن اسم الدواء ثم يعطيك جميع المعلومات والجميل انه بلا انترنت .

لمعرفة اسعار الادوية في المغرب 2019 بطريقة سهلة ، سنستعمل موقع الكتروني مشهور بالمغرب يمنحنا جميع المعلومات المهمة كالثمن والوزن ونسبة "remboursement" .

ندخل الى موقع Medicament.ma ونقوم بكتابة اسم الدواء في خانة البحث مثلا نكتب "Doliprane" وننقر على ايقونة البحث الموقع يمكنك ايضا ترتيب البحث بحسب الثمن او المختبر ...
موقع لمعرفة اسعار اي دواء في المغرب

بعد كتابة اسم الدواء المراد معرفة اسمه ، نقوم باختيار النوع من الاقتراحات الضاهرة تأكد من اختيار الوزن الصحيح ونوع العلبة  .
medicament .ma prix médicament au Maroc


بعدها ستضهر لك جميع معلومات الدواء مثل السعر و اسم المختبر المُصنّع ، وهل يدعم "Remboursement" .

الطريقة الثانية وهي بواسطة هذا الملف "PDF" الضخم ، والذي يحتوي على آخر تحديث للاسعار بحسب سنة 2014 يحتوي على لائحة جميع انواع الادوية بالمغرب .

ستقوم بتحميله في جهازك سواء هاتف أو حاسوب وتقوم بفتحه بواسطة قارئ "PDF" .
ولتسهيل عملية البحث اضغط زر "كونترول" (انضر الصورة اسفله) على لوحة المفاتيح متبوع بحرف F . ثم اكتب اسم الدواء وستضهر لك الاثمنة .
ملف لائحة اثمنة الادوية بالمغرب


الطريقة الثالثة لمعرفة سعر أي دواء بالمغرب انطلاقا من هاتفك الاندرويد وهي بتحميل تطبيق مخصص لهذا الغرض اسمه "Pharmacie Medicaments" . يمكنك من البحث عن ثمن ومعلومات اي دواء بواسطة الاسم أو "Scanner code barre" .
معرفة سعر الدواء Médicaments du Maroc

التطبيق يمكنك من معرفة ثمن الدواء بخاصية Scanner code à barre
يكفي ان تدخل للتطبيق وتختار خيار "Scanner code à barre" ثم سيتم فتح كاميرا داخل التطبيق يكفي توجيهها على المربع الاسود وستضهر لك جميع المعلومات بدون الحاجة لإدخال الإسم.

رابط الموقع الاول https://medicament.ma/

الملف الثاني "PDF"

رابط تحميل التطبيق للهواتف من هنا APK او من هنا