-->

حل مشكل انقطاع الانترنت المتكرر في راوتر Tp link TD-W8961N

حل مشكل انقطاع الانترنت المتكرر في راوتر Tp link TD-W8961N المعروف كثيرا في المغرب و الدول العربية نضرا لجودته وثمنه الذي في متناول مستعملي ADSL .

هذا الراوتر TP Link TD-W8961N من خلال تجربتي له، وجدت به بعض السلبيات خصوصا في الصيف والحرارة تجده يقطع الانترنت و يخرج المتصلين أو ربما يقوم بإعادة التشغيل تلقائيا. 

مشكل انطفاء الانترنت في راوتر تيبي لينك راجع بالاساس لضعف ذاكرته و محدودية موارده ، رغم انه يتحمل سرعة انترنت تصل الى  300mbps. وبه مميزات مثل قوة إشارة الواي فاي التي تصل الى مناطق بعيدة .

حل فعال ونهائي لانقطاع الإنترنت المتكرر في روتر TP-LINK 8961N ADSL  اتصالات المغرب.

الخطوة الاولى وهي الدخول الى اعدادات الراوتر عبر كتابة 192.168.1.1 في خانة المتصفح.
بعد الدخول نضغط على interface setup.
ثم نضغط على Virtual circuit. ونقوم بتعطيل جميع المنافذ الغير مستعملة . بالنسبة ل ADSL اتصالات المغرب سنحتاج فقط PVC 4. ونقوم بتعطيل الباقي.

طريقة تعطيل PVC circuit الغير مستعملة في راوتر TP link .

نضغط على PVC1 نعمل لها Deactivated ونضغط  SAVE  على لحفظ الاعدادات.
نقوم بنفس العملية على جميع ال PVC ونترك فقط PVC4 لأنه هو الاعدادات التي تشتغل جيدا في المغرب .
عند قيامك بتعطيل المنافذPVC التي لا تحتاجها ستلاحظ سلاسة عند تصفح الانترنت ، لأن المنافذ السابقة كانت تملئ ذاكرة الراوتر المحدودة ، كما انصح بوضع جهاز الراوتر في مكان به تهوية أو على طاولة بها تهوية.

اما بالنسبة للاشخاص الذين يقطنون في دول اخرى ، فلمعرفة المنافذ التي لا تحجها اضغط على PVCs Summary و الذي ستجد امامه ' نعم YES' فهو المنفذ الذي يجب تركه و تعطيل الباقي.
هذه هي الطريقة التي تقوم بتسريع الراوتر وتمنع التقطعات اثناء الاتصال بشبكة الواي فاي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق