-->

تسريع الانترنت في عرض Orange Dar box Fixe


طريقة جديدة لايعرفها الكثير لتسريع الانترنت في عرض Dar box Fixe Orange والمسمى حاليا ب Dar box 240 dh . الطريقة أثبتت فعاليتها في الكثير من اجهزة دار بوكس فيكس اورنج المغرب . فبعد ان كان عرض دار بوكس 240 درهم لامحدود ، إلاّ أنه ابتداءً من أواخر دجنبر 2019 قامت اورونج بتغيير في فورفيات اورنج يمكنك الإطلاع عليها من هنا . 

وكما نعرف حاليا فهناك الحجر الصحي الذي يوجب على الناس البقاء في المنازل ، ولهذا فالمتنفس الوحيد هو الأنترنت لذا زاد الطلب على هذه الخدمة ، بالإضافة للتعليم عن بعد الذي ألزم الآباء الإشتراك في أحد باقات الانترنت ، وكذا اعتماد اغلب المستعملي على الاتصال ب 4G او 3G الهاتف او الواي فاي المتنقل أمثال دار بوكس و بوكس فيكس ، والذي بدوره شكل ضغط على أبراج الإتصال الهوائية"B.T.S".
مما أذى الى مشكل saturation de réseau . يعني ان جهاز الإرسال BTS وصل للطاقة الإستيعابية المسموح بها . بسبب ان هناك ضغط رهيب على الموزعات وبالتالي لضمان استفادة جميع الناس بالانترنت يتم تقليص الصبيب لكل المشتركين ، لأنه من المفروض على شركات الإتصال توفير الصبيب لباقي المسعملين سواءً مستعملي 4G على الهاتف أو المكالمات'les appelles' التي تشكل العنصر الأهم قبل الانترنت . ولهذا قامت شركة اورنج بتخفيض الصبيب لكل المشتركين في خدمة الانترنت المتنقل الذي يعمل ب الفورجي 4G لضمان استمرارية عمل هذا القطاع الحيوي وضمان اتصال اكبر عدد ممكن من الناس.


وبالتالي لضمان استفادتك من الصبيب العالي يجب ان تقوم بالإتصال ببرج Base transceiver station شاغر يعني ان تتصل ببرج به القليل من المستخدمين وبالتالي ضمان الحصول على أفضل سرعة انترنت. 

ولتسريع الانترنت في عرض دار بوكس فيكس يجب القيام بهذه الخطوات السهلة وهي ، ان تجعل الراوتر يقوم بالإتصال ببرج هوائي شاغر  وبالتالي هذا هو الحل لتسريع الانترنت في الراوتر .

ولنوضح اكثر فالترددات في 4G منقسمة الى نوعين : FDD و TTD :

  • FDD= Frequency Division Duplex :  تردد خاص للمرسل وتردد مخصص للمستقبل . يعني تقنية FDD تقوم بتخصيص  نطاقين ترددي ثابت و مستمر لكل مستخدم ( downlink and uplink) .
  • TDD= Time Division Duplex : تخصيص تردد واحد فقط لكلا  المرسل والمستقبل والفاصل تايمسلوت معرف وقت الارسال والاستقبال. يعني تقنية TDD فتقوم بتخصيص مدة زمنية معينة لكل مستخدم للاستفادة من موارد الشبكة.

وبما انه ترددات TTD تستعمل بكثرة في الهواتف ويكون عليها ضغط كبير ، إذن نحن سنقوم بالتبديل الى FDD وبالتالي الاتصال ببرج هوائي به القليل من المتصلين لنحصل على انترنت اسرع .

ولتبديل نوع Réseau Préféré في راوتر هواوي دار بوكس فيكس نقوم بالدخول الى صفحة الأدمن من هذا الرابط 192.168.1.1  ثم نتوجه الى Configuration ثم Paramètres de réseau ونحدد réseau préféré لتضهر هذه النافدة ونختار منها 4G FDD uniquement .

بعد قيامك بهذه العملية السهلة و الآمنة ستحس أن هناك تحسن كبير في السرعة . هذه الطريقة مجربة وتعمل جيذا في عرض Dar Box Fixe 240 درهم ولا تعمل في عرض 200 درهم .
ومن النقاط المهمة ايضا هي يجب ان تكون إشارة الشبكة 4 نقط او اكثر لتضمن الحصول على انترنت اسرع ، ويمكنك القيام بتقوية الاشارة بطرق سنشرحها في قادم الايام ان شاء الله ، 
كذالك فالمشكل الثاني هو ان التغيير الجديد في عرض دار بوكس اصبح ب Quota يعني به صبيب 200 جيكا وعند اسهلاكها تتحول سرعة الانترنت الى 1 ميغا في الثانية ولهذا قذ تحس ببطئ الاتصال في النت . ويجب الإنتضار الى اليوم 18 من الشهر لترجع انترنت 12 ميغا .

هناك 4 تعليقات

  1. أنا أواجه صعوبات في تواصل أنترنت

    ردحذف
  2. أنا أعاني من نقص في الانترنيت

    ردحذف
  3. أورونج في مناطق شتوكة ايت باها بلا مضيعو فلوسكم مع هذه الشركة .انوي احسن منه بمليون درجة

    ردحذف

اكتبك تعليق رأيك او تساؤل