-->

طريقة فسخ عقد اشتراك مع اورنج سواء فورفي أو انترنت DarBox

كيف أقوم بفسخ عقد اشتراكي لذى اورنج و توقيف الفورفي الخاص بي ، سواء فورفي الهاتف أو عروض الانترنت Dar Box و Dar Box Fixe 4G . يسعى مشتركوا فورفي اورنج او مشتركي الانترنت النقال بإلتزام و بدون إلتزام ، لإلغاء الإشتراك نضرا لعدة اسباب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ، أن هناك ضائقة مالية بسبب التوقف عن العمل، أو ان العرض لم يعد يلبي متطلباتك ، وفي الغالب نجد ان مشتركوا خدمة الانترنت النقال دار بوكس ، هم الأكثر تضررا من ثقل صبيب الانترنت ، وإذا رغبت بفسخ العقد الذي يربطك بشركة اورنج . فيمكنك إتباع الإجراء التالي لكي تقوم بإيقاف عقد الفورفي او الاشتراك الخاص بكم.

إذا كنت غير راضي عن اشتراك اورنج وتريد توقيفه ،غالبا ستتوجه الى وكالة اورنج الاقرب لك، وهنا تبدأ لعبة "القط و الفأر" ، بحيث عند دخولك للوكالة وطلب من موضف الإستقبال ان يلغي اشتراكك فهنا تبدأ مغامرة شيقة من التلاعب و التماطل لأنه يفكر في العمولة "الكوميسيون" ، ولهذا سأوجهك للطريقة الصحيحة لفسخ اي عقد مع شركة اورنج، وهي بكتابة طلب خطي لمدير الوكالة قصد إلغاء الاشتراك في اقرب وقت.
شاهد ايضا : إلغاء الاستراك في فورفي يوكسو اورنج résiliation forfait yoxo orange

عقوبة عدم دفع فاتورة أورنج المغرب.

لأنه بعدم استخلاص الفورفي يتم احتساب الأشهر رغم انك لم تستهلك الرصيد . والطامة الكبرى هي أنه يتم توقيف الرصيد ومع ذالك يقومون بإحتساب الفواتير عليك ، لتجذ في آخر الشهر ركاما من الفواتير الغير مؤذى عنها ، " دخول الحمام ليس كخروجه" هذا هو المنطق الذي تعمل به بعض شركات الإتصال. بالإضافة أنه سيتم إحالة الملف لمكتب تحصيل الديون الغير مؤدات ،ويتم مقاضاتك في المحكمة . ويوما ما سيتم توقيفك عند المطار إذا اردت السفر خارج الوطن لأنك ملزم بتسديد ديون في ذمتك. 

لنكن منصفين ، المسؤولية تقع على عاتقك انت أولا لأنه عند توقيع الاشتراك في اليوم الأول لم تقم بقراءة "الكونطرا" جيذا ، لذالك كان من المهم ان تطلب نسخة من العقد لتقوم بقرائتها بتمعن على الأقل ستعرف مالك وما عليك ، لأن بعض الناس تفكر في مقاضاة الشركة لأن الصبيب لا يصل للحد كما هو متفق عليه في العقد . و لكن الشركة درست العقد من كل جانب، لأنه في العقد مكتوب "قذ يصل الى 12 ميغا" ولاتضمن لك انه ستصلك 12 ميغا تحديدا. كذالك تفاجئ الكثير من الناس رغم انه مكتوب في العقد و الموقع الالكتروني ان العرض غير محدود ، اصبح بقوة قادر تنخفض سرعة الصبيب لتصل الى 1 ميغا بعد تجاوز الحد المسموح به في 80 جيكا بالنسبة لعرض 199 درهم ، و 200 جيكا بالنسبة لعرض 240 درهم . هذه المعلومات من الواجب ذكرها في العقد و الموقع الالكتورني Orange.ma . لكننا لانعرف سبب هذا الغموض وأين هي جمعية حماية المستهلك ؟

طريقة توقيف الإشتراك عند أورنج résiliation contrat chez Orange 

بالنسبة لمشتركي بدون إلتزام Sans engagement
لتوقيف الاشتراك اتبع الاجراء التالي ستقوم بكتابة طلب بخط يدك ، سأترك لكم النموذج بالنسبة لمشتركي الفورفي للهاتف ، او مشتركي الانترنت (داربوكس و داربوكس فيكس) في اسفل الموضوع.
ثم ستقوم بالتوجه الى وكالة اورنج ووضع طلب فسخ العقد المسمى بالفرنسية demande de résiliation ، ثم يجب عليك أداء الفواتير الغير مؤدات .وسيتم دراسة الملف وبدء اجراء توقيف الفوفي او الاشتراك الخاص بك بالنسبة لمشتركي بدون التزام فقط ويجب تتبع الطلب و استقصاء مجرياته في الوكالة وتتبع حالة طلبك .

بالنسبة لمشتركي  بإلتزام Avec engagement
امّا لمشتركي بإلتزام 12 شهر فالحل الوحيد هو . إما انتظار استكمال 12 شهر كما هو مكتوب في "الكونطرا" . العقد شريعة المتعاقدين . أو يجب أداء فواتير الاشهر المتبقية لإنهاء 12 شهر . (بمنعى اذا استعملته مثلا 4 اشهر فيجب اداء فواتير 8 اشهر أخرى لكي تكمل مستحقات 12 شهر سواء استهلكتها ام لا).

إليكم نموذج طلب فسخ عقد إشتراك مع Orange

طلب توقيف اشتراك لمشتركي Darbox 4G 

المدينة في : .../..../...20

إلى مصلحة إلغاء الاشتراكات التابعة لشركة أورنج
(الى كان الطلب موجه للوكالة تدير: إلى السيد مدير وكالة اورونج ب ....)

الموضوع : طلب فسخ عقد إشتراك مع ارونج دار بوكس فيكس 240درهم

أنا الموقع أسفله السيد .................... الحامل للبطاقة الوطنية رقم ..................
والساكن ب ............................ حي ............. مدينة................
أشهد بأني أرغب في فسخ عقد الإشتراك مع ارونج المغرب بشأن عقد الإشتراك لإستخدام الانترنت بالرقم ********05 ويعتبر هذا الطلب بمثابة فسخ للعقد الرابط بيننا، وبحلول شهر (مثلا يونيو) لسنة 2020 لا أود أن أتوصل بأي فاتورة أداء وغير ملزم بأداءها .
وتقبلوا مني فائق التقدير والإحترام.

حررب.............. بتاريخ **/**/****

توقيع ................

هذا طلب توقيف اشتراك لمشتركي Forfait

المدينة في : .../..../...20

إلى مصلحة إلغاء الاشتراكات التابعة لشركة أورنج
(الى كان الطلب موجه للوكالة تدير: إلى السيد مدير وكالة اورونج ب ....)

الموضوع : طلب فسخ عقد إشتراك فورفي اورنج

أنا الموقع أسفله السيد .................... الحامل للبطاقة الوطنية رقم ..................
والساكن ب ............................ حي ............. مدينة................
أشهد بأني أرغب في فسخ عقد الإشتراك مع ارونج المغرب بشأن عقد الإشتراك فورفي اورنج بالرقم ********06 ويعتبر هذا الطلب بمثابة فسخ للعقد الرابط بيننا، وبحلول شهر (مثلا يونيو) لسنة 2020 لا أود أن أتوصل بأي فاتورة أداء وغير ملزم بأداءها .
وتقبلوا مني فائق التقدير والإحترام.

حررب.............. بتاريخ **/**/****


توقيع ................

لاتنسى ارسال الطلب الى مصلحة توقيف الاشتراكات لهذا البريد الالكتروني serviceresiliation@orange.ma

هناك 19 تعليقًا

  1. ارونج شبكة عندها ضعيفا بزاف

    ردحذف
  2. شكرا على الموضوع

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله اكفس عام دوزتو معا هاد الشركة البندية فاش بغيت نوقف الفورفي والله الى مردني حاليا مزال مبغاوش احبسوه ليا

    ردحذف
    الردود
    1. اشنو دارو معاك عافاك و واش كان عندك فورفي

      حذف
    2. انا من زبناء فورفي اورنج تما توقيف الرقم ديالي 0770998383 ماعندي تا فكتورا باقي ممخلصاش
      هاد نمرا خدام بها بغيت نرجها وشكرا.

      حذف
  4. المشكل هو أنهم تايوقفو ليك رقم البطاقة وبقا طالع هابط موصيبة نيشان

    ردحذف
  5. هدشي باش خصك تمشي تفسخ قبل ميبدا الشهر الموالي ،

    ردحذف
  6. شبكة ضعيفة جدا

    ردحذف
  7. لقد قمت بإلغاء الإشتراك ولم ينفذ طلبي المرجوا أخد تقارير بعين الإعتبار

    ردحذف
  8. هدو شفارة بامتياز مبغاوش يحبسو ليا الاشتراك من بعد ما خلصت 480 درهم مبغاوش يوقفوه ومعرفت شنو ندير معاهم لي عارف شي حاجة يفيدني

    ردحذف
    الردود
    1. salam wach 3tawk l' accusé de réception , hwa wa7d tawsil kay3ni blli rak 7attiti demande w chedoha mn 3ndk . rja3 3ndhm l'agence

      حذف
  9. السلام عليكم أخويا أنا درت واحد الفورفي ديال 49dh ديال yo ملي خدمت بيه نهار واحد حتى سألت ليا 2g لعطاوني ملي بغيت ندخل المواقع الاجتماعية مبغاش اخدم أوبغيت نوقف هذ ا

    ردحذف
  10. خويا بغيت نسولك واس يمكلك تلغي اشتراك فورفي ونا عا بديتوا وشنو هي المدة لي غا لغي فيها الاشتراك واش حتى تبقى متلا 7ايام اخيرا

    ردحذف
  11. شحد يوريني كيفاش نحبس فورفي بلاما تحبس نمرة حيت محتاجاها وسبب انني مبقيتش خداما باش نخلصها

    ردحذف
    الردود
    1. من الحسن التوجه الى وكالة اورونج ودفع طلب الغاء الفورفي

      حذف

اكتبك تعليق رأيك او تساؤل